The Yemen Logo

"مصادر يمنية" تؤكد أن اتفاق جدة لم يكتب بصيغته النهائية بعد

"مصادر يمنية" تؤكد أن اتفاق جدة لم يكتب بصيغته النهائية بعد

اليمن نت - 19:26 16/10/2019

قالت مصادر يمنية، اليوم الأربعاء، أن اتفاق جدة بين الحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا لم يكتب بصيغته النهائية بعد.

وأكد مسؤول في الحكومة اليمنية أن المحادثات لا تزال مستمرة، وأن الجانبين ربما يحتاجان لبضعة أيام قبل الإعلان عن الاتفاق. وفق وكالة رويترز.

ونقلت الوكالة عن مسؤولان آخران أن اتفاق إنهاء الأزمة في عدن سيوقع في الرياض يوم الخميس، لكن المتحدث باسم الحكومة راجح بادي أعلن في بيان نشرته وكالة سبأ الرسمية أنه لم يتحدد بعد موعد لتوقيع الاتفاق.

وأضافت "مصادر مطلعة" أن الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي، توصلوا خلال اليومين الماضيين، إلى توافق على مقترحات سعودية بشأن الشراكة في الحكومة والسلطة المحلية، إلا أن البنود المتعلقة بالشأن الأمني والعسكري في عدن والمحافظات المجاورة، لم يتم التوصل لصيغة متوافق عليها من جميع الأطراف.وفق موقع المصدر أونلاين.

وأكدت أن ممثلي الشرعية في مشاورات جدة أعطوا الجانب السعودي ملاحظات على البنود المقترحة، وسيلتقون مساء الأربعاء بالرئيس هادي لمناقشة تفاصيل المسودة الأولية لاتفاق جدة المزمع توقيعها مع "المجلس الإنتقالي" خلال أيام.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram