The Yemen Logo

مصادر تؤكد مقتل زعيم القاعدة "الريمي" بغارة إمريكية في البيضاء

مصادر تؤكد مقتل زعيم القاعدة "الريمي" بغارة إمريكية في البيضاء

اليمن نت - 08:19 03/02/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

أكدت مصادر موثوقة, مقتل زعيم تنظيم القاعدة قاسم الريمي وقيادياً آخر في قصف لطائرة أمريكية من دون طيار استهدفت سيارتهما بمديرية ولد الربيع في محافظة البيضاء الأربعاء الماضي .

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن المصادر قولها، إن الريمي كان متواجداً في منطقة "يكلا" وأثناء تحركه ظهر الأربعاء كانت طائرة أمريكية تراقبه، وعقب وصوله إلى إحدى النقاط التي تسيطر عليها جماعته في تلك المنطقة قصفت الطائرة سيارته وحولته ورفيقه «أبو البراء الأبي» إلى أشلاء محترقة.

وأضافت المصادر أن مسلحي التنظيم يتخذون من منطقة «يكلا» الواقعة بين محافظتي مأرب والبيضاء مقراً لهم منذ نحو 10 سنوات، وينقلون إليها من يختطفونهم كونها منطقة قبلية وعرة، كما يتنقلون منها إلى مأرب وأبين وشبوة بسهولة.

وأشارت إلى أن عملية قتل الريمي أربكت صفوف التنظيم ما دفع مسلحيه إلى إغلاق المنطقة التي وقعت فيها الضربة الجوية بالكامل ومنع المدنيين من الوصول إليها.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نشرت خبراً عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قاسم الريمي بغارة شنتها الدرونز في محافظة مأرب.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اعتبر حزب العمال في تونس (يساري)، الخميس، أن ما قام به الرئيس قيس سعيد، الأربعاء، هو "استكمال للعملية الانقلابية، التي أقدم عليها في 25 يوليو (تموز) الماضي باستعمال متعسّف للفصل 80 من الدستور"، وفق تقديره.

أعلن التحالف الخميس، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه السعودية.

قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الأربعاء، إن بلاده تأمل في نتائج ملموسة للمحادثات الأولية مع إيران لبناء الثقة.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram