The Yemen Logo

مسلحو الحزام الأمني يقتحمون مستشفى بأبين ويعتدون على العاملين

مسلحو الحزام الأمني يقتحمون مستشفى بأبين ويعتدون على العاملين

اليمن نت - 07:21 18/12/2020

اليمن نت - متابعات

أقدم مسلحون يتبعون قوات الحزام الأمني، التابعة للمجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيا)، على اقتحام مستشفى "الرازي" في مدينة جعار، والاعتداء على العاملين فيه.

وقال مدير عام المستشفى، الدكتور حسين عبدالباري، إن المسلحين قاموا باقتحام غرفة العمليات أثناء انشغال الأطباء بإجراء عملية جراحية لأحد المرضى، مطالبين بإيقاف العملية وإجراء عملية أخرى لمريض تابع لهم.

وأضاف أن إدارة المستشفى، وبعد الحادثة، طالبت السلطات المحلية وقوات الحزام الأمني داخل المحافظة بضرورة محاسبة المسلحين، خصوصا وهم ينتمون إلى قوات الحزام الأمني، ويعملون ضمن حراسة المستشفى.

وأكد أن استمرار عمليات الاعتداء على الأطباء دون وجود أي محاسبة قانونية سيؤثر على أداء المستشفى، وقد يؤدي إلى توقف العمل فيه بشكل كامل.

في سياق متصل، أكدت القيادة العامة لشرطة محافظة أبين عدم دخولها إلى مدينة زنجبار، حتى يتم الانتهاء الكامل من تنفيذ كافة البنود المتفق عليها بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيا).

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram