The Yemen Logo

مسلحون قبليون يهاجمون بئرا للنفط شرقي اليمن

مسلحون قبليون يهاجمون بئرا للنفط شرقي اليمن

اليمن نت - 03:56 19/09/2023

اليمن نت- مأرب:

قال مصدر محلي إن مسلحين قبليين شنوا هجوما وفجروا عبوات ناسفة على بئر نفط وخط أنابيب في محافظة مأرب شرقي اليمن، يوم الاثنين.

وقال المصدر في الحقل طالبا عدم الكشف عن هويته إن "مسلحين قبليين قصفوا صباح الاثنين بئر النفط وخط الأنابيب في حقل أسعد الكامل على بعد نحو 20 كيلومترا شرق حقول صافر النفطية".

وقال المصدر إن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد حريق خط الأنابيب، لكن الجهود مستمرة للسيطرة على حريق البئر، مضيفا أنه لم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات.

ولا يزال الدافع وراء الهجوم غير واضح.

وتعرضت حقول النفط في مأرب، وهي مركز حيوي لإنتاج النفط في اليمن، للاستهداف من قبل الجماعات القبلية والإرهابية في حوادث مماثلة خلال السنوات الماضية.

ويشهد اليمن حربا أهلية منذ أواخر عام 2014 عندما سيطرت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على عدة محافظات شمالية وأجبرت الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية على الخروج من العاصمة صنعاء.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram