The Yemen Logo

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية

اليمن نت - 13:34 19/09/2018

اقتحم مستوطنون ,صباح الأربعاء، المسجد الأقصى في "يوم الغفران اليهودي" بحراسة شرطة وضباط الاحتلال.

وأوضح مسؤول العلاقات العامة والاعلام في دائرة الأوقاف الإٍسلامية فراس الدبس، أن" 40 مستوطنا خلال نصف ساعة اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، بحراسة الضابط الذي قام قبل عدة أيام بإدخال زجاجة خمر الى المسجد الأقصى"، حسب وكالة “معا” الاخبارية.

وانتشرت قوات الاحتلال الخاصة والشرطة في ساحات الأقصى، قبل فتح باب المغاربة واقتحام المستوطنين للمسجد، كما تواجدت عناصر الشرطة على أبواب الأقصى وحررت هويات المصلين قبل السماح لهم بالدخول.

ومنعت شرطة الاحتلال رئيسة شعبة الحارسات في المسجد الاقصى زينات ابو صبيح من دخول المسجد وسلمتها استدعاء للتحقيق معها يوم صباح الخميس في مركز شرطة القشلة.

وشهدت ساحات المسجد الأقصى يوم أمس اعتداءات على المصلين وموظفي الاوقاف الإسلامية، في وقت استباح المسجد 326 متطرفا، وتتضاعف اعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى خلال الأعياد اليهودية، كما أبعدت شرطة الاحتلال أمس سبعة مقدسيين عن البلدة القديمة بعد اعتقالهم من ساحات وطرقات الأقصى.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram