The Yemen Logo

مستشفى خليفة  بتعز يعلن توقف خدماته بشكل نهائي ويطالب بالتدخل لإنقاذه

مستشفى خليفة  بتعز يعلن توقف خدماته بشكل نهائي ويطالب بالتدخل لإنقاذه

اليمن نت - 19:50 02/12/2016

في بيان استغاثة عاجل أعلن مستشفى خليفة العام بالتربة في تعز  توقفه عن تقديم الخدمات الطبية بشكل نهائي بسبب توقف المولد الكهربائي الوحيد العامل في المستشفى وذلك ابتداء من أمس الخميس.

وحسب البيان فإن  المستشفى قام بتوجيه نداءات متكررة واستغاثات إلى المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والجهات المسؤولة وفاعلي الخير والشخصيات الاجتماعية لغرض سرعة توفير مولدكهربائي قوة—300كيلو فولت ولكن دون جدوى.

لافتا إلى أنه خلال الفترات السابقة تم رفع العديد من المذكرات بطلب مولدكهربائي جديد كون المتوفر لدى المستشفى مولد قديم وكثير الأعطال ولم تتوفر له قطع غيار حتى توقف نهائيا عن العمل.

وأهاب المستشفى بالجميع التفاعل من أجل توفير مولد كهربائي للمستشفى كون هذا المرفق هو القلب النابض الذي ظل يعمل خلال الفترة السابقة وبكل جهد وبدون توقف وقدم الخدمات الطبية للمرضى والنازحين وكذا جرحى الحرب المشتعلة في البلاد.

وأشار البيان إلى أن  استمرار توقف تقديم الخدمات الصحية يعني الموت المُحقق للجرحى والحالات الإسعافية الحرجة وبقية المرضى .

يشار إلى أن مستشفى خليفة العام بالتربة هو من أقدم المستشفيات العاملة في محافظه تعز وكان حتى عهد قريب يقدم خدماته الطبية الأكثر قبولا لدى المجتمع المحلي , وبتوقفه يكون  ثاني أكبر مستشفيات تعز بعد مستشفى الثورة العام يعلن للمرضى عن توقف خدماته ,  أما بسبب انقطاع الميزانية التشغيلية أو بأعطال المولد الكهربائي وإنعدام الديزل وقطع الغيار.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram