The Yemen Logo

مستشار وزير الدفاع : القيادات العسكرية التي انضمت للشرعية سيتم دمجها في ألوية الجيش الوطني

مستشار وزير الدفاع : القيادات العسكرية التي انضمت للشرعية سيتم دمجها في ألوية الجيش الوطني

اليمن نت - 08:15 23/01/2018

أعلن مستشار وزير الدفاع اليمني اللواء ركن يوسف الشراجي، أن القيادات العسكرية التي انضمت للشرعية سيتم دمجها في ألوية الجيش الوطني، كل في الموقع والجبهة التي انضم إليها، موكداً أن الخلاف السابق معهم كان وطنيا وليس شخصيا.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن الشراجي قولة "إن القيادات الكبيرة أو الميدانية التي انضمت أو سوف تنضم إلى الشرعية ستكون جزءا من الجيش اليمني، لتحقيق هدف استعادة الدولة وإيقاف الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها ميليشيات الحوثي".

وشدد الشراجي على أن الدفاع عن الوطن ليس حكراً على أحد، لكنه واجب على كل يمني، مؤكدا أن الجميع اكتوى بنار هذه الميليشيات الإرهابية.

وأضاف أن انضمام قيادات حزب المؤتمر إلى الشرعية ستكون له انعكاسات إيجابية على المستوى العسكري والعملياتي، وسيعري الميليشيات التي كانت تتخذها غطاء لجرائمها.

وكان القيادي الحوثي، ناجي جار الله أبوصالح، قائد المحور الشرقي للميليشيات الحوثية قد أعلن انضمامه أمس لقوات الشرعية في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف، مع عدد من المسلحين المرافقين له، وهو ثاني قيادي حوثي ينشق عن الميليشيات في الجوف خلال أقل من 24 ساعة، بعد القيادي علي المظفري.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram