مستشار رئاسي: ظهور صالح بين أنصاره في السبعين محاولة لقلب الطاولة على الحوثيين

اليمن - صُحف
المجال: أخبار التاريخ: مارس 27, 2017

قال مستشار رئيس الجمهورية ” عبد العزيز المفلحي ” اليوم الإثنين  ” إن ظهور الرئيس السابق، علي عبد الله صالح في ميدان السبعين، أمس الأحد مجرد استعراض، في محاولة لقلب الطاولة على حلفائه الحوثيين.

وأضاف ” المفلحي ” في تصريح نقلته ” عكاظ ” أن محاولة صالح للانقلاب على حلفائه جاء بعد الفشل الذريع لتحالفهما في تحقيق أي نجاحات على الأرض فضلا عن الهزائم المتوالية لهم في مختلف الجبهات مضيفاً بأن ” صالح يمثل دورا عبثيا في مسرحية هزلية، يوشك أن يسدل الستار عليها.

واعتبر المستشار ” المفلحي ” أن صالح يحاول سحب البساط من تحت الحوثيين وقلب الطاولة عليهم وإظهار أنه الشريك القادم في أي تسوية سياسية، مضيفا: أعتقد أن هذا الأسلوب لم يعد ينطلي على أحد، بل بات الجميع يعرف جيداً حجم الجرائم التي ارتكبها المخلوع وحليفه الحوثي بحق الشعب اليمني والأمة العربية.

وأشار ” إلى أن برودة ” صالح ” وخلوه من التهديدات هذه المرة مجرد محاولة لاستجداء تعاطف أنصاره، وفي الوقت نفسه يحاول أن يقدم نفسه للإقليم والعالم على أنه المسيطر في المناطق غير المحررة وصاحب القرار في السلم والحرب، إلا أن الحقيقة تقول إنه لم يعد يمتلك أية قدرات سوى الظهور الإعلامي في ظل انتصارات الجيش الوطني والمقاومة بدعم قوات التحالف.

ووصف ” المفلحي ” الاستعراض بحد ذاته حلقة من حلقات المسرحية الهزلية التي يقدمها المخلوع، معربا عن اعتقاده أن المشهد الأخير منها سينتهي باحتراق المسرح والممثلين وفي مقدمتهم صالح والحوثي.