مسؤول يمني يطالب بطرد الإمارات من التحالف ويصفها “بالطرف الأرعن”

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: مارس 12, 2019

طالب محافظ محافظة المحويت صالح سميع, الرئيس عبدربه منصور هادي، والسعودية بوقف مشاركة الامارات في التحالف الذي تقوده السعودية، واصفاً إياها ب”الطرف الأرعن”.

وقال سميع في مقابلة مع قناة “سهيل” اليمنية بالرياض, إن على الرئيس هادي الاستغناء عن خدمات طرف من التحالف السعودي الإماراتي في حال قرر الاستمرار في غيه.

وأضاف أن هادي طلب دعم المملكة العربية السعودية، ولم يطلب دعم أي دولة أخرى، ووصف ذلك الطرف -في إشارة إلى دولة الإمارات- بأنه أرعن، ويتصرف تصرفات غبية.

وأشار محافظ المحويت إلى أن الوقت قد حان لأن يتكلم الرئيس اليمني، وأن يوضح أن هناك العديد من الجوانب المحرجة بشأن العلاقة مع التحالف تتطلب معالجة.

وقال إن طرفا في التحالف العربي مصاب بجنون العظمة، وذلك في إشارة إلى دولة الإمارات ، موضحا أنه إذا لم تعد الإمارات إلى رشدها فإن إجراءات ستتخذ، ووصفها بأنها طرف يتصرف بشكل لئيم مع اليمن.

يذكر أن الإمارات أنشأت عدة قوات وتشكيلات عسكرية وأمنية يمنية خصوصاً في المحافظات الجنوبية، ودربتها وأشرفت على تجهيزاتها وتعمل تحت إمرتها, كما دعمت إنشاء المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، في مايو 2017، المطالب بالانفصال واستعادة الدولة في جنوبي البلاد.