The Yemen Logo

"مسؤول يمني" يتهم السعودية بالفشل والتذبذب ويطالب الرئيس هادي بالاستقالة

"مسؤول يمني" يتهم السعودية بالفشل والتذبذب ويطالب الرئيس هادي بالاستقالة

اليمن نت - 18:50 30/08/2019

اتهم مسؤول يمني، مساء الجمعة، التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالفشل في اليمن، وطالب الرئيس هادي بالإستقالة من منصبه نتيجة فشله في حماية البلاد.

وقال "عصام شريم" عضو مجلس الشورى اليمني ورئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظة الحديدة، أن السعودية فشلت في دعم الحكومة الشرعية، وتذبذب موقفها أمام جرائم حليفتها الامارات، مطالبا الرئيس هادي بالاستقاله لفشله في حماية اليمن.

وجاءت هذه التصريحات النارية للرجل خلال مداخلة تلفزيونية على شاشة قناة الحدث السعودية، التي أنهت المداخلة قبل انتهاء حديث الرجل.

وأكد "شريم" أن التحالف العربي فشل في جميع أهدافه التي أعلنها في اليمن، وحان وقت إعلان ذلك رسميا والبحث عن حوار جديد بين كافة اليمنيين بمن فيهم الحوثيين، وقال إن خطر الامارات أشد على اليمن من خطر إيران.

ويأتي هذا الموقف في ظل تصاعد المواقف اليمنية الرسمية الغاضبة على السعودية، نتيجة تغاضيها عن الحرب التي تشنها الإمارات على الحكومة الشرعية جنوبي اليمن، ودعمها للمجلس الانتقالي وشن ضربات جوية على الجيش اليمني، قتل وأصيب خلالها 300 جندي يمني اعترفت الإمارات بقتلهم، واتهمتهم بالارهاب.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram