The Yemen Logo

مسؤول حكومي: الإمارات تدعم اليمن بـ"المليشيا المتمردة"ولم تساهم في مؤتمر المانحين

مسؤول حكومي: الإمارات تدعم اليمن بـ"المليشيا المتمردة"ولم تساهم في مؤتمر المانحين

اليمن نت - 09:26 03/06/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

ذكر مسؤول حكومي، اليوم الأربعاء، إن الإمارات لم تقدم مساعدة لليمن في مؤتمر المانحين بالرياض، بل تدعمه "بالمليشيا المتمردة" فقط.

وقال مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، "البعض يستغرب لماذا لم تدعم الامارات اليمن حتى بدولار واحد لان دولة الامارات لم تدعم اليمن الا بمليشيات مسلحة متمردة في عدن".

وأضاف الرحبي أن الإمارات "تحاول السيطرة على جزيرة سقطرى وترسل المدرعات وتفتح سجون سرية اما دعم الحكومة فلم تدعم اليمن لان لديها أجندة تدميرية".

وعقد, أمس الثلاثاء, مؤتمر المانحين لدعم اليمن في الرياض بواسطة دائرة تلفزيونية وبمشاركة أكثر من 130 دولة ومؤسسة دولية مانحة.

وأعلنت الأمم المتحدة, تعهد المانحيين بتقديم مليار و350 مليون دولار مساعداتٍ إنسانية لليمن, وتعهدت السعودية بتقديم 500 مليون دولار، في حين أن الإمارات لم تعلن أي مساهمة خلال المؤتمر.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram