The Yemen Logo

مسؤول حكومي: الإمارات تدعم اليمن بـ"المليشيا المتمردة"ولم تساهم في مؤتمر المانحين

مسؤول حكومي: الإمارات تدعم اليمن بـ"المليشيا المتمردة"ولم تساهم في مؤتمر المانحين

اليمن نت - 09:26 03/06/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

ذكر مسؤول حكومي، اليوم الأربعاء، إن الإمارات لم تقدم مساعدة لليمن في مؤتمر المانحين بالرياض، بل تدعمه "بالمليشيا المتمردة" فقط.

وقال مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، "البعض يستغرب لماذا لم تدعم الامارات اليمن حتى بدولار واحد لان دولة الامارات لم تدعم اليمن الا بمليشيات مسلحة متمردة في عدن".

وأضاف الرحبي أن الإمارات "تحاول السيطرة على جزيرة سقطرى وترسل المدرعات وتفتح سجون سرية اما دعم الحكومة فلم تدعم اليمن لان لديها أجندة تدميرية".

وعقد, أمس الثلاثاء, مؤتمر المانحين لدعم اليمن في الرياض بواسطة دائرة تلفزيونية وبمشاركة أكثر من 130 دولة ومؤسسة دولية مانحة.

وأعلنت الأمم المتحدة, تعهد المانحيين بتقديم مليار و350 مليون دولار مساعداتٍ إنسانية لليمن, وتعهدت السعودية بتقديم 500 مليون دولار، في حين أن الإمارات لم تعلن أي مساهمة خلال المؤتمر.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

الطائرات استهدفت مركز القيادة، ومواقع التدريب وقطاعات الحشد ومواقع أخرى داخل المعسكر، وكانت الإصابات دقيقة.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram