The Yemen Logo

مسؤول حكومي: أنشطة مريبة للإمارات في جزيرة ميون تخالف ادعاءات انسحابها من اليمن

مسؤول حكومي: أنشطة مريبة للإمارات في جزيرة ميون تخالف ادعاءات انسحابها من اليمن

غرفة الأخبار - 07:29 09/06/2021

قال وكيل وزارة الإعلام اليمني محمد قيزان، إن"التقارير المحلية للجهات المختصة تؤكد وجود أنشطة مريبة لدولة الإمارات في جزيرة ميون اليمنية".

وأوضح قيزان في تصريحات لوكالة "الأناضول" أن "هذه الأعمال تمس السيادة اليمنية وتخالف ادعاءات الإمارات بأنها انسحبت رسميا من اليمن".

وأضاف: "بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن أكد وجود استحداثات في الجزيرة، فيما الجمهورية اليمنية أكدت أكثر من مرة أنها لم توقع أي اتفاقية لإنشاء قواعد عسكرية مع أي دولة أجنبية على الأراضي اليمنية".

وأردف: "لا يملك أي طرف يمني الحق في التنازل عن شبر من التراب الوطني، لأن هذه القضية سيادية".

واستطرد: "مهما كانت المبررات بوجود أعمال إنشائية أو استحداثات فنية أو هندسية أو عسكرية في جزيرتي ‎سقطرى أو ‎ميون لمواجهة العدو الحوثي، فذلك غير مقبول، فهي تمس السيادة اليمنية، ولن يقبل بها أي يمني".

ودعا المسؤول الحكومي"جميع اليمنيين، بمختلف انتماءاتهم وشرائحهم ومناطقهم، إلى رفع الصوت عاليا بضرورة تصحيح العلاقة بين الشرعية والتحالف، وأن تكون مبنية على الاحترام المتبادل وسيادة ووحدة اليمن واستقراره".

وفي 25 مايو/ أيار الماضي، ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن قاعدة جوية "غامضة" يتم بناؤها في جزيرة ميون اليمنية الواقعة في منطقة استراتيجية عند مضيق "باب المندب" البحري الدولي.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في حكومة اليمن، لم تسمهم، قولهم إن "الإمارات هي التي تقف وراء بناء هذه القاعدة، رغم إعلانها في 2019 سحب قواتها من حملة عسكرية بقيادة السعودية لمحاربة الحوثيين".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram