The Yemen Logo

مسؤول إسرائيلي يكشف عن مباحثات للتطبيع مع دول عربية جديدة

مسؤول إسرائيلي يكشف عن مباحثات للتطبيع مع دول عربية جديدة

اليمن نت - 08:48 21/08/2020

اليمن نت- متابعات

كشف مسؤول إسرائيلي الخميس، عن وجود اتصالات ومباحثات جارية، مع عدد من الدول العربية، بهدف تطبيع علاقاتها مع تل أبيب، وذلك في أعقاب التطبيع الإسرائيلي والإماراتي.

وذكر مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية ألون أوشفيز في مقابلة مع هيئة البث العبرية، أن هناك قائمة تضم دولا محورية، "ويتعين عدم الكشف عن أسمائها حاليا".

وأضاف أوشفيز أنه "يرجح ويأمل أن تقيم إسرائيل في غضون أسابيع قليلة، علاقات دبلوماسية مع دولة عربية أخرى"، معتبرا أن "اتفاق السلام مع الإمارات يحمل دلالات بعيدة المدة، ويمثل اتفاقية استراتيجية ذات أهمية هائلة لسنوات قادمة، ولا تقل أهميتها عن معاهدتي السلام مع مصر والأردن".

وكان الرئيس الأمريكي أعلن الأسبوع الماضي، عن توصل أبو ظبي وتل أبيب إلى اتفاقية تطبيع كامل للعلاقات بينهما، في حين بررت الإمارات تطبيعها بأنه يهدف لوقف خطة الضم الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة.

إلا أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو كذّب هذا التبرير، وقال إن خطة الضم جرى تأجيلها، ولم يطرأ تغيير في الخطط الإسرائيلية بالضفة الغربية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram