The Yemen Logo

مسؤول أوروبي يدعو إلى وقف الأعمال العدائية في اليمن دون تأخير

مسؤول أوروبي يدعو إلى وقف الأعمال العدائية في اليمن دون تأخير

اليمن نت - 15:00 10/06/2021

جدد نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، اليوم الخميس، دعم الاتحاد الأوروبي القوي لحكومة وشعب اليمن والدعوة إلى وقف اطلاق  نار شامل في جميع جبهات البلاد.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمعه بوزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، وفقا لبيان نشرته المفوضية الأوروبية.

وكرر الممثل الأوروبي خلال اللقاء، دعم الاتحاد، وشعب اليمن، وسلط الضوء على العمل الهام الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية.

وناقشا اللقاء آخر الجهود المكثفة التي يبذلها المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار في اليمن.

وأشار الممثل السامي إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية السويدي ليندي إلى المنطقة، والذي فوضه بنقل رسالة قوية تدعم السلام.

واتفق الممثل السامي بوريل ووزير الخارجية بن مبارك على أن المسؤولية تقع على عاتق جماعة للمشاركة بشكل بناء في الخطة الحالية التي قدمتها الأمم المتحدة.

وسلط الضوء على العمل الهام الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية.

 وناقشا آخر الجهود المكثفة التي يبذلها المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار في اليمن. وأشار الممثل السامي إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية السويدي ليندي إلى المنطقة، والذي فوضه بنقل رسالة قوية تدعم السلام.

وأعرب الممثل السامي عن قلقه العميق إزاء الوضع في البلد، فيما يتعلق باستمرار القتال على جبهات متعددة، والانهيار الاقتصادي والوضع الإنساني المتردي.

وأشار إلى أهمية شركاء الحكومة اليمنية في التحالف للتنفيذ الكامل لاتفاق الرياض.

 وكرر دعوته لجميع أطراف النزاع لوقف الأعمال العدائية دون تأخير وبدء محادثات سياسية شاملة. كما أشار إلى إدانة الاتحاد الأوروبي لجميع الهجمات على المدنيين. وشدد على أهمية عملية سلام شاملة.

وشدد الممثل السامي بوريل على الحاجة إلى التيسير الكامل للعمل الإنساني في جميع أنحاء اليمن. "هذا أمر حيوي لتجنب المجاعة ومعالجة المستويات القصوى لسوء التغذية في البلاد".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram