مسؤول “أمني عماني” يلتقي محافظ المهرة اليمنية لبحث التعاون الأمني

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: فبراير 25, 2018

التقى مسؤول أمني عماني، اليوم الأحد، محافظ محافظة المهرة اليمنية، لبحث ملف تعزيز التعاون والتأهيل للقوات الأمنية اليمنية في المحافظة.

وأكد محافظ المهرة “راجح سعيد باكريت”، في منشور على حسابه في فيسبوك، أنه التقى”خبير الأدلة الجنائية والبصمة الوراثية لدى المحكمة الجنائية الدولية، محسن سليمان العامري”، بحضور قيادات الأجهزة الأمنية في المحافظة.

وأضاف المحافظ أن اللقاء جاء لمناقشة سبل تعزيز عمل إدارة البحث الجنائي بالمحافظة، وتزويدها بالطرق الإحترافية ، والاستفادة من خبرات الدكتور العامري العريضة في مجال البحث الجنائي.

وأوضح “باكريت” أنهم يسعون إلى تأهيل وتدريب الكوادر الأمنية وإكسابها الخبرات والمهارات، مؤكداً أن تواجد العناصر المؤهلة أمنياً في جميع المجالات، يعزز دور الأمن في حفظ أمن واستقرار المحافظة.

بدوره شدد الخبير الدولي ومدير المختبر الجنائي بشرطة عمان السلطانية، محسن العامري، أن عجلة التنمية والبناء لن تدور إلا بوجود أمن قوي يقف سداً منيعاً أمام أي عمليات خارجة عن القانون ، وأشاد بنجاح أمن محافظة المهرة، في ضبط مجرمين ومتورطين في عمليات إرهابية وإحالتهم للتحقيق، حد قوله.

ويرى مراقبون أن الإهتمام العماني المتزايد بأمن محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان، يأتي في ظل تحركات إماراتية، تسعى إلى إنشاء قوات العسكرية تابعة لها تحمل اسم النخبة المهرية، عقب تدشين فرع للمجلس الإنتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال، والمدعوم من “أبو ظبي”.