The Yemen Logo

مسؤول أممي رفيع يلتقي الرئيس هادي ويكشف عن زيارة مرتقبة للعاصمة المؤقتة عدن

مسؤول أممي رفيع يلتقي الرئيس هادي ويكشف عن زيارة مرتقبة للعاصمة المؤقتة عدن

اليمن نت - 13:27 12/10/2017

كشف مسؤول أممي رفيع، عن زيارة مرتقبة لوفد أممي إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن،خلال شهر ديسمبر القادم.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"فيليبوا جراندي" خلال لقائه الرئيس اليمني، اليوم الخميس، سنعمل جاهدين لتقديم كافة الاحتياجات والمساعدات الممكنة لليمن على مواقفها المشرفة.

وأضاف: نحن جزء من الاستجابة الشاملة لمنظومة الأمم المتحدة في اليمن، ونعمل على حشد الموارد والدعم الإنساني الذي تستدعيه الحاجة ويستحقه الشعب اليمني، بحسب ماذكرت وكالة سبأ الحكومية.

بدوره قدم الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، صورة موجزة للوضع الراهن في البلد وتفاقم المعاناة الإنسانية جراء الحرب في اليمن، وما تسبب به الانقلاب من فقر ونزوح وأوبئة، وقال اننا مسؤولين على كافة الشعب اليمني انطلاقاً من مسؤولياتنا الوطنية والإنسانية تجاههم.

وطالب هادي المنظمات الإنسانية في اليمن، إلى المزيد من النشاط والعمل للوصول إلى مناطق الاحتياج، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والتي اكتسبت خبرات ميدانية خلال فترات عملها، مشيرا إلى الأعباء التي تتحملها اليمن جراء النزوح الداخلي فضلا عن أعداد اللاجئين الصوماليين والذين تستضيفهم اليمن وتتم معاملتهم أسوة بالمواطن اليمني في التنقل والعمل.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram