The Yemen Logo

مسؤولة أممية: الحوثيون مستمرون في تقييد العمل الإنساني

مسؤولة أممية: الحوثيون مستمرون في تقييد العمل الإنساني

اليمن نت - 17:11 22/11/2019

قالت مساعدة الأمين العام للشؤون الإنسانية أو رسولا مولر، اليوم الجمعة، إن جماعة الحوثي مستمرة في فرض عدد متزايد من اللوائح التقييدية على العمل الإنساني في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

جاء ذلك خلال الإحاطة التي قدمتها لمجلس الأمن الدولي في الجلسة التي عقدها في نيويورك مساء اليوم.

وأشارت إلى أن تلك القيود تعيق بانتظام تقديم المساعدة لملايين الناس. على الرغم من أن الشركاء لا يزالون قادرين على تقديم المساعدات.

وأضافت: أن القيام بعمليات الإغاثة الإنسانية يتطلب مشاركة مستمرة للحوثيين على جميع المستويات، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى تأخير غير مقبول للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة.

وأوضحت أن هناك بعض علامات التقدم في اليمن خلال الأشهر الأخيرة، ففي أكتوبر كان عدد الضحايا المدنيين أقل من أي شهر آخر من هذا العام، في حين كان شهر سبتمبر أكثر الشهور دموية بالنسبة للمدنيين.

وأبدت المسؤولة الأممية أملها في ان يستمر العنف باليمن في الانخفاض، داعية الأطراف اليمنية إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي لتوخي الحذر الدائم لتجنيب المدنيين والبنية التحتية المدنية.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram