The Yemen Logo

مركز حقوقي يوثق 33 حالة انتهاك بحق المدنيين في تعز خلال ديسمبر الماضي

مركز حقوقي يوثق 33 حالة انتهاك بحق المدنيين في تعز خلال ديسمبر الماضي

اليمن نت - 08:42 10/01/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

أعلن مركز حقوقي, اليوم الجمعة, عن توثيقه 33 واقعة انتهاك لحقوق الإنسان طالت مدنيين بمحافظة تعز خلال شهر ديسمبر المنصرم 2019.

وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) أن"فريقه الميداني إستطاع توثيق مقتل 15 مدنيا بينهم طفل واحد , تسببت مليشيا الحوثي بمقتل 3 مدنيين منهم بالرصاص المباشر, فيما تسبب مسلحون خارج إطار الدولة بمقتل 3 مدنيين آخرين, وقتل مجهولون 5 مدنيين, كما قتل 3 مدنيين برصاص مباشر لأفراد في الجيش الحكومي وقتل طفل واحد جراء التعذيب في سجون إحدى فصائل الجيش الحكومي.

وأضاف المركز في بيان له أن"الفريق الميداني رصد إصابة 3 مدنيين, تسببت مليشيا الحوثي بإصابة أحدهم برصاص قناص, فيما أصيب آخر برصاص مباشر لمسلح خارج إطار الدولة وأصيب ثالث برصاص مسلحين مجهولين".

وتابع "رصد الفريق حالة إعتداء واحدة ارتكبها مسلحون تابعون للجيش الحكومي قاموا بالاعتداء المسلح على منزل التربوي عبده محمد الابي, كما تم رصد حالة واحدة لانتهاك حرية الرأي والتعبير ارتكبها مسلحون خارج إطار الدولة حيث تعرضوا لطاقم قناة يمن شباب الفضائية في 22 من ديسمبر في مدينة التربة، وقاموا بالاعتداء واحتجاز الطاقم في نقطة مستحدثة في منطقة الأصابح بمديرية الشمايتين".

ورصد فريق مركز المعلومات وقوع 13 حالة انتهاك لممتلكات خاصة، حيث تضررت 4 منازل و 3 مركبات بشكل جزئي نتيجة القصف من قبل مليشيات الحوثي, كما تضررت 5 مركبات جراء اشتباكات مسلحين خارج إطار الدولة, وقام مسلحون مجهولون بنهب محل صرافة.

وأشار المركز الحقوقي إلى المناطق التي طالها قصف مليشيا الحوثي, حيث قصفت الأحياء السكنية شمال وشرق المدينة, متطرقا إلى ماتعانيه المدينة جراء الحصار الجائر من قبل مليشيا الحوثي ومحاولتها قطع الشريان الوحيد للمدينة بالهجوم على سائلة سوق الربوع من ناحية الجنوب الذي يصلها بالعاصمة المؤقتة عدن.

ولفت التقرير إلى إستمرار حالة الانفلات الأمني ومواصلة عمليات الاغتيالات والقتل والنهب والاعتداءات من قبل مسلحين خارج الدولة أو أفراد يتبعون فصائل في الجيش الحكومي أو مجهولون يثيرون الفوضى.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram