The Yemen Logo

مرصد حقوقي: مقتل وإصابة 16 شخص بينهم أطفال بانفجار مقذوفات بعدة محافظات يمنية

مرصد حقوقي: مقتل وإصابة 16 شخص بينهم أطفال بانفجار مقذوفات بعدة محافظات يمنية

غرفة الأخبار - 10:11 25/09/2022

أعلن مرصد حقوقي، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، مقتل وإصابة نحو 16 شخص غالبيتهم من الأطفال في أربع محافظات يمنية.

وقال المرصد اليمني للألغام، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": إن "10 أطفال أصيبوا نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب أثناء لهوهم في إحدى قرى منطقة "الجاح" بمديرية بيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة الساحلية".

واضاف إنه "خلال الساعات الماضية قتل مدني (صالح العواضي، في العقد الرابع من عمره) بانفجار لغم في مديرية نعمان وأصيب مدني آخر بحادثة مماثلة في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء".

وتابع: أنه "في محافظة صعدة أصيب مدنيين اثنين بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب في منطقة "مران" ، كما أصيب مدنيين اثنين بحادثة مماثلة في مديرية "خب والشعف" بمحافظة الجوف".

ومنذ بدء سريان الهدنة، مطلع أبريل/ نيسان الماضي، أودت الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي والمقذوفات من مخلفات الحرب بسقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram