The Yemen Logo

مراكز أرصاد: استمرار الفيضانات ذات الآثار المدمرة على اليمن حتى نهاية أغسطس الجاري

مراكز أرصاد: استمرار الفيضانات ذات الآثار المدمرة على اليمن حتى نهاية أغسطس الجاري

غرفة الأخبار - 18:10 16/08/2022

توقعت نشرات جوية، اليوم الثلاثاء، استمرار الفيضانات ذات الآثار المدمرة في اليمن حتى نهاية شهر أغسطس الحالي.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو"، في نشرة المناخ الزراعي، من الجفاف إلى الفيضانات، عانى اليمن من آثار مدمرة لأزمة المناخ طوال شهر يوليو.

وأفادت أن سيول الأمطار جرفت المئات من الماشية وخلايا والنحل والسيارات، ومن المتوقع أن تستمر الفيضانات ذات الآثار المدمرة حتى نهاية أغسطس

وشددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

من جانبه قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن التحديثات والتنبؤات العددية للنموذج المحلي YMS/WRF تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار خلال الفترة 16-31 أغسطس، حيث من المتوقع هطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الغزارة على أجزاء واسعة من البلاد، وتكون شديدة الغزارة على المرتفعات الغربية بخاصة الجنوبية الغربية والوسطى منها والتي قد تصل كمية الأمطار في بعض هذه المناطق إلى 300 ملم، كما تشمل الأمطار الهضاب الداخلية، والسواحل الجنوبية والجنوبية الشرقية والسواحل الغربية، كما هو موضح في الخارطة.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد الجوية بالجهات ذات الصلة كلاً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أكدت مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، أنها لن تقدم أي تنازلات من أجل تمديد الهدنة، وأنها متمسكة بشروطها التي قدمتها للأمم. . .

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram