The Yemen Logo

مراسلون بلا حدود تقول إن وفاة العبسي أقرب لجريمة قتل شنيعة وتطالب بتحقيق دولي عاجل

مراسلون بلا حدود تقول إن وفاة العبسي أقرب لجريمة قتل شنيعة وتطالب بتحقيق دولي عاجل

اليمن نت - 14:33 09/02/2017

دعت منظمة "مراسلون بلا حدود"، اليوم الخميس، إلى فتح تحقيق مستقل ونزيه لكشف ملابسات وفاة صحفي استقصائي يمني في العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وأفاد تقرير المنظمة المعنية بالحقوق والحريات الإعلامية بأن "تشريح جثة الصحفي الاستقصائي اليمني محمد العبسي (35 عاماً)، كشف أنه مات بسبب سم قاتل يوم 20 ديسمبر الماضي، داعياً إلى فتح تحقيق مستقل ونزيه لكشف ملابسات وفاته وتقديم الجناة إلى العدالة".

ونقل التقرير عن مديرة مكتب الشرق الأوسط في مراسلون بلا حدود، ألكسندرا الخازن، قولها إن "المنظمة تأسف بشدة لوفاة الصحفي التي تبدو أقرب إلى جريمة قتل شنيعة"، داعيةً في الوقت ذاته إلى "فتح تحقيق دولي ونزيه ومستقل، بعيداً عن الضغوط السياسية المحلية، لفهم ملابسات هذه الوفاة وإنصاف عائلته عاجلاً أم آجلاً".

وأشار التقرير إلى مقتل خمسة صحفيين في عام 2016، بينما لا يزال 17 من إعلاميين ومعاونين إعلاميين محتجزين لدى الحوثيين أو تنظيم القاعدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram