مدير شرطة تعز ينجو من محاولة اغتيال وسط مواجهات مع مطلوبين أمنيا

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 9, 2019

قالت “مصادر متطابقة” إن مدير شرطة تعز العميد منصور الاكحلي، نجا من محاولة اغتيال، اليوم الثلاثاء، نفذها مسلحون يتبعون غزوان المخلافي، أحد القيادات العسكرية التي تقاتل الحوثيين لكنه مطلوب أمنيا.

ونصبت العصابة كمينا مسلحا لموكب مدير الأمن الأكحلي قرب مستشفى الدقاف في منطقة المسبح، قبل أن تندلع مواجهات مع بين المسلحين قوات الأمن.

لكن شرطة تعز أصدرت بيانا على فيسبوك، أكدت فيه أن الحملة الأمنية قد اشتبكت مع المسلحين في حي المسبح أثناء ملاحقتها، وقتل في الاشتباك أحد العناصر التخريبية فيما أصيب اثنين آخرين، واحترقت ثلاث من المركبات التي كانت تستقلها العناصر الخارجة عن القانون.

وأضاف البيان أن المطلوبين أمنيا تسببوا بمقتل طفل وإصابة امرأة برصاصهم، كما أقدموا على إحراق الطقم الخاص بمساعد مدير عام شرطة تعز العقيد نبيل الكدهي، أثناء مصادفته جوار مستشفى الصفوة والذي كان يستقله نجل العقيد الكدهي في زيارة خاصة لوالدة العقيد في المشفى.

وتوعدت شرطة تعز بضبط جميع العناصر المطلوبة أمنيا والخارجة عن القانون، وحذرت من مساعدة وإيواء تلك العناصر.

وشهدت تعز حالة من الإستقرار الأمني عقب حملة أمنية قبل أشهر، أخرجت قوات أبو العباس المدعوم من الإمارات، وعادت الإختلالات قبل يومين من قبل فصيل غزوان المخلافي، وكلها فصائل تقاوم الحوثيين، لكنها تخوض مواجهات بينية نتيجة خلافات على النفوذ والجبايات المالية.