The Yemen Logo

مدير أمن "سقطرى".. أطراف معادية للدولة تحاول اثارة الفوضى في الأرخبيل

مدير أمن "سقطرى".. أطراف معادية للدولة تحاول اثارة الفوضى في الأرخبيل

اليمن نت - 20:04 14/03/2020

قال مدير أمن سقطرى العقيد "فائز سالم طاحس"، اليوم السبت، إن الأجهزة الأمنية في الأرخبيل مستعدة لمواجهة أي طارئ وردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار.

وأفاد في حوار أجراه معه موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت"، أن لدى رجال الأمن يرصدون أي مخاطر أو تحديات تستهدف أمن واستقرار المحافظة.

وأوضح "طاحس" أن هناك من يحاول تعكير صفو السكينة العامة بهدف خلق الفوضى وإحداث القلاقل لزعزعة الأمن والاستقرار وإرباك عمل السلطة المحلية.

وأضاف: يقف خلف هذه الاعمال حفنة من ضعاف النفوس وعديمي الضمير الذين يتسلمون مبالغ مالية من بعض الأطراف المعادية للسلطة المحلية والحكومة الشرعية في إشارة إلى "الإمارات العربية المتحدة" وأدواتها.

وأشار إلى أن تلك الأعمال والتصرفات تسيء لأبناء سقطرى المعروفة بطبيعتها الآمنة وسلمية مواطنيها عبر التاريخ، مضيفا “هناك من يحاولون الاصطياد في الماء العكر ويقومون بالتحريض ضد السلطة المحلية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة، من خلال تشجيع المظاهر المسلحة الدخيلة على المواطنين و التي لم يسبق لها مثيل في الجزيرة، الأمر الذي  دفع بالأجهزة الأمنية إلى مواجهة تلك الظواهر وردع من يقومون بذلك”.

وأكد نجاح الخطة الأمنية والانتشار الأمني في مختلف مناطق الجزيرة للحد من انتشار الجريمة قبل وقوعها، مضيفا: إن الأجهزة الأمنية ضبطت في سواحل الجزيرة كميات من المخدرات التي كانت تستهدف أبناء سقطرى وتم اتلافها أمام قيادة السلطة المحلية والتحالف العربي.

وأضاف العقيد طاحس: منذ أن تولينا إدارة أمن المحافظة عملنا على مضاعفة الجهود من أجل استتباب الأمن والاستقرار في الأرخبيل.. ل

وأشاد بمستوى الوعي الكبير في أوساط المواطنين وموقفهم الرافض لتلك المظاهر المنحرفة التي تتنافى مع القيم والأعراف والتقاليد العامة في الأرخبيل.

وعبر عن  تقديره للمواطنين والتفافهم حول قيادة السلطة المحلية واستعدادهم  لحماية أمن واستقرار الجزيرة والعمل إلى جانب الأجهزة الأمنية للحفاظ على الجزيرة من أي مخاطر وحمايتها والدفاع عنها من تلك الظواهر الدخيلة، مشيدا بدورهم وتعاونهم مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في أنحاء الأرخبيل.

وأكد مدير عام شرطة المحافظة أن أبناء سقطرى حريصون كل الحرص على أمن جزيرتهم واستقرارها،” وهم اليوم يقفون جنبا إلى جنب مع رجال الأمن والتعاون معهم والإبلاغ عن أي تحركات مريبة تحاول الإخلال بالأمن والسكينة العامة”.

وأشار إلى التنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة  الهادف إلى استتباب الأمن والاستقرار والحفاظ على المكتسبات الوطنية والممتلكات العامة والخاصة في الجزيرة.

ونوه مدير عام شرطة سقطرى أن هناك من يعمل على استهداف بيئة الجزيرة والتنوع الحيوي فيها من خلال إدخال أشجار دخيلة، مضيفا “إن السلطة المحلية وحماية البيئة والأجهزة الأمنية وقفت ضد هذه الجريمة وعملت على منعها وردع مرتكبيها”.

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram