The Yemen Logo

مدفعية الجيش الوطني تستهدف مواقع الحوثيين على أطراف مأرب الغربية

مدفعية الجيش الوطني تستهدف مواقع الحوثيين على أطراف مأرب الغربية

غرفة الأخبار - 16:15 30/06/2021

استهدفت مدفعية الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي، في أطراف محافظة مأرب الغربية، بالتزامن مع قصف جوي لمقاتلات التحالف على مواقع الحوثيين في مأرب والجوف.

وأوضح موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش الوطني، أن المدفعية استهدفت مواقع المليشيا في جبهة الكسارة غربي مأرب، مما أدى إلى مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيا، وتدمير آليات تابعة لها.

وأضاف أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، استهدفت اليوم، تعزيزات للمليشيا الحوثية، في جبهتي الكسارة والمشجح، وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

وقال إن مقاتلات التحالف استهدفت أيضاً، تجمعات للمليشيا في جبهة النضود، شرق مدينة الحزم، في محافظة الجوف.

وخلال الأيام الماضية، اشتدت المعارك بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي على أطراف محافظة مأرب، ما أدى لمقتل المئات من الطرفين، غالبيتهم من عناصر المليشيات.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في مأرب، بعد تهجير أكثر من 24 ألف نازح، من مخيمات صرواح، غربي مأرب. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

ويشهد اليمن منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram