The Yemen Logo

محلل سياسي: "الحوثيون لا يجيدون القتال في مأرب ولن تحسم لهم المعركة"

محلل سياسي: "الحوثيون لا يجيدون القتال في مأرب ولن تحسم لهم المعركة"

غرفة الأخبار - 12:01 28/07/2021

قال المحلل السياسي اليمني، عبد الناصر المودع إن الحوثيون يتبعون استمرار الاستراتيجية التي تقضي بضرورة السيطرة على مأرب، أو اي منطقة قريبة منها أو حولها".

وأفاد المودع في حديث نقله موقع تلفزيون "الحرة" إن مأرب كانت دائما هدفا للحوثيين على اعتبار أنها تضم القوات التي تنازعهم السلطة وهي منطقة غنية بالنفط والغاز، وهو سر محاولاتهم الفاشلة منذ أكثر من عام.

ويرى أن المنطقة تملك دفاعات قوية وهو ما جعلها مستعصية عليهم، ممثلة في قوات الحكومة الشرعية، إلى جانب المساندة التي تقدمها السعودية لضرب تقدمهم.

وبرر عدم قدرتهم التقدم رغم محاولات منذ أشهر إلى الطبيعة الوعرة للمنطقة.

وتقع مدينة مارب في منطقة سهلية، تليها مباشرة مناطق صحراوية غنية بالنفط، "وهي مناطق صعبة على الحوثيين الذين لا يجيدون القتال فيها" وفق قوله.

وأوضح المودع أن الحوثيين بالمقابل، يجيدون القتال في المناطق الجبلية، ما يفسر مناطق سيطرتهم الحالية.

وفي المناطق السهلية، يصبح المقاتلون الحوثيون عرضة لقصف الطيران وهو دليل آخر، وفق المتحدث، لكون المعركة لن تحسم لهم (الحوثيين).

وأشار المتحدث إلى أن الحوثيين حاولوا مرارا اختراق مأرب من أكثر من منطقة وقال إنهم سبق وأن حاولوا من محافظة الجوف التي تقع شمال غرب مأرب، وهو الآن يحاولون من ناحية الجنوب الشرقي لها، عن طريق شبوة، لكنه قال: "لايبدو أنهم سيتمكنون من الدخول إلى مأرب"

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram