The Yemen Logo

محكمة إسرائيلية ترجئ قرارها بشأن إخلاء منازل فلسطينية في القدس

محكمة إسرائيلية ترجئ قرارها بشأن إخلاء منازل فلسطينية في القدس

اليمن نت - 09:30 26/05/2021

أرجأت محكمة إسرائيلية في القدس الشرقية، الأربعاء، البت في التماس قدمته عائلات فلسطينية ضد قرار إجلائها من منازلها في حي "بطن الهوى" ببلدة سلوان شرقي مدينة القدس المحتلة.

وقالت "لجنة الدفاع عن أهالي سلوان" (أهلية) في بيان، إن المحكمة المركزية الإسرائيلية "أرجأت قرارها إلى موعد لم تحدده".

وعادة لا تصدر المحكمة المركزية الإسرائيلية فوريا قراراتها بشأن القضايا التي تنظر فيها.

وأوضحت اللجنة، أن الإخلاء "يتهدد 86 عائلة يبلغ عدد أفرادها 700"، وأعربت عن خشيتها من أن أي قرار ضد أي عائلة بالإخلاء سيكون من شأنه تهديد بقية العائلات بإخلاء منازلها.

وخلال انعقاد المحكمة نظم أكثر من 200 فلسطيني وقفة سلمية قبالة المحكمة للاحتجاج على قرارات الإخلاء، وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية في المكان.

وهتف المتظاهرون ضد قرارات إخلاء المنازل، فيما اعتدت الشرطة الإسرائيلية على أحد المحتجين بالضرب، واعتقلت آخر.

ويأتي عقد المحكمة الإسرائيلية إثر موجة عنف شهدتها الأراضي الفلسطينية تفجرت في 13 أبريل/نيسان الماضي جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها بالمسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بالقدس في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيًا وتسليمها لمستوطنين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram