The Yemen Logo

محروس يؤكد أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي لأرخبيل "سقطرى"

محروس يؤكد أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي لأرخبيل "سقطرى"

اليمن نت - 15:01 25/11/2019

أكد محافظ سقطرى "رمزي محروس"، اليوم الإثنين، أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي والعمل على إحياء العادات والتقاليد في الأرخبيل.

جاء ذلك خلال افتتاحه حلقة نقاشية حول (العادات والتقاليد السقطرية بين الماضي والحاضر)، التي أقامتها مؤسسة آمال سقطرى للتنمية، بالتنسيق مع مكتب الثقافة بالمحافظة وفقا لوكالة الأنباء اليمينة "سبأ".

وأكد محروس في كلمته، أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي والعمل على إحياء العادات والتقاليد..مشيدا بإقامة الورشة التي تساهم في إحياء الموروث الثقافي ور بط الأجيال بالعادات والتقاليد.

من جانبه شدد مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عمر بن قبلان، على ضرورة بذل الجهود لتوثيق التراث السقطري وإحياءه.

فيما أوضح رئيس مؤسسة آمال مبارك القيسي، بان الحلقة تهدف الى أحياء الموروث الثقافي من خلال جمع المقترحات ومخرجات النقاش وتقديمها للسلطة المحلية ومكتب الثقافة لإستيعابها وترجمتها على الواقع.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram