The Yemen Logo

محتجون في تعز يرفضون التجنيد خارج إطار الشرعية

محتجون في تعز يرفضون التجنيد خارج إطار الشرعية

اليمن نت - 18:55 27/10/2018

اليمن نت/ متابعة خاصة

شهدت مدينة التربة جنوب محافظة تعز، يوم السبت مسيرتين ووقفة احتجاجية، شارك فيها مئات المواطنين للتنديد بما أسموه بـ"ملشنة المديرية" وتحويلها لساحة صراع .

وانطلقت المسيرة الأولى من ساحة الحرية مرورا بشارع التربة العام إلى أمام مجمع الشمايتين الحكومي الذي شهد الوقفة الاحتجاجية، وعقب إنتهاء الوقفة قام المحتجون بمسيرة ثانية من أمام المجمع إلى ساحة النصر.

المحتجون رفعوا صوراً لـ"شهداء الجيش وابناء المديرية"، ولافتات تندد بالتشكيلات العسكرية خارج إطار الشرعية ومؤسسات الدولة وتمزيق وتفتيت الجيش الوطني والتواطؤ مع الخارجين عن القانون والتنكر للمقاومة الشعبية وبطولاتها

وطالب المحتجون الحكومة الشرعية والتحالف العربي إلى احترام دماء من قاتلوا من ابناء المنطقة وضحوا بحياتهم من أجل استعادة الدولة ومحاربة الانقلاب.

وأكد المحتجون في بيان لهم ، ان الشرعية والجيش واحد، مهددين بالتصعيد اذا لم يستجب لمطالبهم المشروعة.

وتشهد مدينة التربة منذ حوالي شهر، عمليات حشد وتوزيع أسلحة من قبل عناصر وجهات مشبوهة تسعى إلى تفجير الوضع في المنطقة والسيطرة على الطريق الوحيد الرابط بين تعز وعدن.

وكانت قيادة الجيش في محور تعز في وقت سابق، حذرت من أي عمليات تجنيد عسكرية خارج إطار مؤسسات الدولة الشرعية.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram