محاولة اقتحام القوات الإماراتية لميناء سقطرى يُشعل فتيل المواجهات

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يونيو 18, 2019

قالت مصادر مؤكدة، إن مواجهات اندلعت اليوم الثلاثاء بين قوات خفر السواحل في ميناء سقطرى وقوات من الحزام الأمني المدعوم من دولة الامارات، بالقرب من الميناء.

وأوضحت إلى أن اندلاع المواجهات بين الطرفين جاء إثر محاولة قوات الحزام الأمني اقتحام ميناء سقطرى، وإطلاقه الرصاص الحي على قوات خفر السواحل المرابطة في الميناء.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة قائد الحزام الأمني عصام سعيد، في حين توجهت قوات من الأمن العام صوب الميناء لتعزيز قوات خفر السواحل.

وكانت عناصر تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات قد اعترض موكب وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومحافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، يوم امس الأول، ومنعتهم من دخول مبنى السلطة المحلية بالمحافظة.

ويأتي التصعيد الإماراتي عقب تحركات قام بها محافظ المحافظة “رمزي محروس”، والذي من أهمها إحكام سيطرته على مطار وميناء أرخبيل سقطرى وتسليمه لقوات تابعة للحكومة اليمنية.

ومنذ أكثر من عامين تسعى القوات الإماراتية لاجتزاء جزيرة سقطرى واحتلالها، عبر عمليات التجنيس وشراء الذمم والولاءات اضافة إلى نشر قواتها في الجزيرة وتجنيد شباب الجزيرة خارج اطار الدولة الشرعية، ونقل الكثير من ثروات الجزيرة النباتية والحيوانية إلى أبوظبي.