The Yemen Logo

محاكمة رجل أعمال أمريكي بتهمة العمل لصالح الإمارات

محاكمة رجل أعمال أمريكي بتهمة العمل لصالح الإمارات

اليمن نت - 21:24 23/06/2022

قررت محكمة أمريكية محاكمة رجل الأعمال الأمريكي توماس باراك؛ بتهمة الضغط سراً على الحكومة الأمريكية لصالح الإمارات.

 يأتي ذلك بعدما خسر باراك الذي كان يجمع تبرعات لحملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الطعن بإلغاء تهم جنائية موجهة إليه بالضغط سراً على الحكومة الأمريكية لصالح الإمارات.

وبحسب ما ذكرت وكالة "رويترز"، اليوم الخميس، دفع باراك، الرئيس السابق لشركة "كولوني كابيتال" لإدارة الاستثمارات ورئيس لجنة تنصيب ترامب، ببراءته في تهم ممارسة ضغط بشكل غير القانوني والكذب على السلطات الأمريكية، وسيمثل أمام محاكمة في سبتمبر المقبل.

وكان محاموه قد طلبوا من القاضي برايان كوجان في نيويورك رفض لائحة الاتهام؛ بحجة أن ممثلي الادعاء لم يزعموا أن باراك كان ملزماً بواجب ما تجاه الإمارات أو كان لديه اتفاق رسمي معها، لكن القاضي الأمريكي قال، في قرار من 55 صفحة، إن العلاقة بين باراك والإمارات "لا تحتاج إلى الارتقاء إلى مستوى العلاقة الرسمية بين صاحب العمل والموظف لتبرير الاتهام".

 وفي الشهر الماضي، كشف ممثلو الادعاء النقاب عن اتهامات جديدة لباراك بالسعي للحصول على استثمارات من الإمارات في الوقت نفسه الذي كان يضغط فيه لصالح الدولة الخليجية، وألقت سلطات الأمن الأمريكية، في يوليو 2021، القبض على باراك، صديق الرئيس السابق ومدير حملة تنصيبه للرئاسة، وتم توجيه الاتهام له بالضغط بشكل غير قانوني على إدارة ترامب لمصلحة الإمارات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram