The Yemen Logo

محافظ صعدة يكشف عن ضغوط أمريكية لوقف عملية تحرير صعدة

محافظ صعدة يكشف عن ضغوط أمريكية لوقف عملية تحرير صعدة

اليمن نت - 09:54 18/01/2017

كشف محافظ صعدة، شمالي اليمن، الشيخ هادي طرشان الوائلي، عن توجه لفتح جبهات جديدة، على الحدود السعودية، مشدداً على أن الحكومة الشرعية والتحالف عازمان على تحرير المحافظة، التي تعتبر المعقل الأول ومركز القوة العسكرية والتنظيمية ومحور التطورات والحروب المرتبطة بجماعة أنصار الله (الحوثيين)، منذ سنوات.

ويشير الوائلي، وهو أحد وجهاء محافظة صعدة، وعينه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، محافظاً في أغسطس/آب الماضي، في حوار مع "العربي الجديد"، إلى وجود ضغوط دولية، خصوصاً من الولايات المتحدة الأميركية، تحاول الوقوف أمام توجه الحكومة لخوض معركة "تحرير صعدة" من الجماعة وحلفائها.

وتطرق المحافظ الذي عُين قبل توجه الشرعية لفتح جبهات مواجهات مع الحوثيين من جهة الحدود، إلى تفاصيل متعلقة بالتطورات في تلك الجبهات، وينفي أن يكون الهدف منها تخفيف ضغط الحوثيين على الحدود.

وتحدث في حوار مع "العربي الجديد" عن أهمية المحافظة وما تمثله بالنسبة إلى الحوثيين والثمن الذي تدفعه في الحرب.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram