The Yemen Logo

محافظ شبوة اليمنية يعلن التطهير الكامل لمديرية بيحان من الحوثيين

محافظ شبوة اليمنية يعلن التطهير الكامل لمديرية بيحان من الحوثيين

اليمن نت - 20:29 24/12/2017

أعلن محافظ محافظة شبوة اليمنية، "علي بن راشد الحارثي"، اليوم الأحد، تطهير مديرية بيحان بشكل كامل، من مسلحي جماعة الحوثيين وجيوبها في قرى "وادي خر" آخر معاقل الجماعة.

ونقل موقع الجيش اليمني"سبتمبر نت" عن الحارثي قوله، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، استكملت مهمتها العسكرية، المتمثلة في تحرير كل شبر من أراضي محافظة شبوة من قبضة الحوثيين.

وأكد "المحافظ الموالي للحكومة الشرعية" عمليات تحرير محافظة البيضاء المجاورة قد بدأت بالفعل، مع انتهاء تطهير شبوة.

وكانت القوات الحكومية قد أعلنت قبل أيام تحرير محافظة شبوة النفطية، باستثناء بعض البلدات الصغيرة التي كانت بيد الحوثيين، لكن مسؤولي الحكومة الشرعية اكدو اليوم انتهاء عمليات التحرير والتطهير بشكل كامل.

وأجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر، اتصالات هاتفية بالقيادات العسكرية والإدارية للمحافظة وتبادلوا التهاني، كم وجه هادي ونائبه بالبدء بتثبيت الأمن في المحافظة وإعادة تطبيع الحياة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram