The Yemen Logo

محافظ سقطرى يطالب بإنهاء انقلاب أدوات الإمارات وإعادة مؤسسات الدولة

محافظ سقطرى يطالب بإنهاء انقلاب أدوات الإمارات وإعادة مؤسسات الدولة

اليمن نت - 22:20 24/05/2022

طالب محافظ سقطرى، رمزي محروس، مجلس القيادة الرئاسي بإعادة مؤسسات الدولة للجزيرة وإنهاء انقلاب ميليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات.

وقال محروس في تصريح أدلى به لتلفزيون المهرية، إن مليشيا الانتقالي اقتحمت مقر الاجتماع أثناء مناقشة الوضع الخدمي في الجزيرة.

وأضاف أن المليشيا لا يهمها المواطن ولا وضع الجزيرة، لكن السلطة المحلية حريصة على خدمته مهما كانت الظروف وبحسب الإمكانات المتاحة.

ولفت المحافظ إلى أن اجتماع المكتب التنفيذي هو اعتيادي وكان يناقش الاحتياجات العاجلة للمحافظة التي تعاني الانقلاب الأمني، ونقص المواد الغذائية والمحروقات.

وتابع: "واجبنا ومهامنا من داخل أو خارج المحافظة أن نلبي احتياجات المواطن،  والمليشيا لايهمها المواطن، إنما يهمها استغلال الفترة الحالية في جمع المال، وماحدث هو عنجهية وليس ممارسات دولة.

وفي قت سابق اليوم اقتحمت ميليشيات المجلس الانتقالي، اجتماع للمكتب التنفيذي في محافظة أرخبيل سقطرى.

وقال مصدر محلي إن مسلحين تابعين لقوات الأمن والقوات الخاصة التابعة للانتقالي اقتحمت اجتماعا للمكتب التنفيذي، كان يرأسه المحافظ رمزي محروس من العاصمة المؤقتة عدن عبر تقنية الفيديو.

وأظهر مقطع فيديو نشره ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظة اقتحام المسلحين مكان الاجتماع وحدوث عراك بين أشخاص يرتدون ملابس مدنية وآخر يرتدي زي عسكري.

وتخضع محافظة سقطرى منذ يونيو/حزيران 2020، لسيطرة المجلس الانتقالي، بعد اشتباكات مسلحة مع القوات الحكومية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram