محافظ سقطرى يصل إلى الرياض تمهيدا لعودته إلى الأرخبيل على متن طائرة سعودية

اليمن نت-خاص

وصل محافظ سقطرى “رمزي محروس”، اليوم الإثنين، إلى المملكة العربية السعودية بعد دعوته من الحكومة الشرعية بعد أحداث التمرد التي شهدتها أرخبيل سقطرى الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر حكومية إن طائرة سعودية أقلت “محروس” برفقة وزير الثروة السمكية “فهد كفاين” من مطار الغيظة عاصمة محافظة المهرة إلى الرياض.

وبحسب المصادر: من المقرر أن يتم أرسال لجنة إلى مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل لتسلم مؤسسات الدولة من قبضة ميليشيات الإمارات التي سيطرة عليها بقوة السلاح.

وأمس الأحد كشف وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ على الحريزي، عن توجيهات أصدرها التحالف تقضي بعودة محافظ سقطرى “رمزي محروس” إلى الجزيرة واستلام مؤسسات الدولة.

وذكر في الحوار الذي أجرته معه قناة “المهرية” الفضائية إن السعودية كلفت لجنة برئاسة وزير الثروة السمكية فهد كفاين للنزول إلى سقطرى بصحبة المحافظ رمزي محروس والإشراف على استلام مؤسسات الدولة المحتلة من قبل ميليشيات الإنتقالي المتمردة التابعة للإمارات.

ولفت إلى أن ما حصل في جزيرة سقطرى فضح الاحتلال السعودي الإماراتي والأدوات التابعة له في اليمن.

وأضاف الشيخ القبلي الذي يقود المظاهرات المناوئة للوجود السعودي في محافظة المهرة المجاورة لسقطرى أن أطراف يمنية تواطأت لإسقاط الأرخبيل بيد الاحتلال السعودي الإماراتي، مشيرا في الوقت ذاته إلى ان تلك المؤامرات ستفشل وتعود الجزيرة إلى حضن الوطن وتطرد المحتل كما فعلت في السابق.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى