The Yemen Logo

محافظ سقطرى: تعطيل مصالح المجتمع وتجويعه سياسة أدوات الإمارات لتركيع أبناء الأرخبيل

محافظ سقطرى: تعطيل مصالح المجتمع وتجويعه سياسة أدوات الإمارات لتركيع أبناء الأرخبيل

اليمن نت - 18:37 05/11/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

قال محافظ أرخبيل سقطرى، رمزي محروس، اليوم الخميس، إن الوضع في المحافظة أصبح مزري للغاية بعد سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على المحافظة بقوة السلاح.

ونقل موقع "قشن برس" المحلي عن "محروس" قوله: إن مصالح السكان تعطلت، فيما يهدد الانفلات الأمني حياة الناس ويعكر صفو استقرارهم، خاصة بعد أن أصبحت المحافظة "مثل الغابة،  من يحمل السلاح هو من يفرض مايريد وما يحلو له".

واعتبر المحافظ محروس الوضع في سقطرى خطيراً ومخيفاً ولم يحدث في تاريخ المحافظة نهائياً؛ إلا بعد سيطرة "الانتقالي" على المحافظة.

ولفت إلى أن سقطرى تشهد أزمة للمشتقات النفطية، ونقصاً حاداً في المواد الغذائية، وتلاعباً بالأسعار، كما عطل الانتقالي صرف المرتبات للموظفين لـ"تجويع المجتمع وتركيعه".

وأشار محروس أن كل أبناء سقطرى مستعدون للدفاع عن محافظتهم مما أسمها "العبث والاستهتار الذي يحدث من الانقلابيين بلا هوادة ولامسؤولية"، منوهاً أن "المغرر بهم قد اتضح لهم أن الانتقالي مجرد أداة بيد الغير من خلال تصرفاتهم التي تدل على عدم اكتراثهم للمصالح العامة والخاصة، حيث يفضلون مصالحهم الشخصية على مصلحة المجتمع السقطري".

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram