The Yemen Logo

محافظ سقطرى: إقدام وزير النقل على تغيير مدير الميناء سيؤزم الوضع في الجزيرة

محافظ سقطرى: إقدام وزير النقل على تغيير مدير الميناء سيؤزم الوضع في الجزيرة

اليمن نت - 18:25 05/03/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

قال محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، أن إقدام وزير النقل، عبدالسلام حُميد، على تغيير مدير الميناء بأحد عناصر الانتقالي سيؤدي إلى تأزيم الوضع في الجزيرة. نافياً أن يكون قد رشح أي شخصية لتولي المنصب.

جاء ذلك في مذكرة وجهها المحافظ محروس إلى رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك.

وكان وزير النقل، المحسوب على المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، قد كلف أحد عناصر الانتقالي بإدارة الميناء. زاعماً أن القرار جاء بعد ترشيح من قبل السلطة المحلية بالجزيرة.

وجاء قرار الوزير حُميد الموالي للإمارات، بإقالة مدير الميناء رياض سليمان بسبب كشف الأخير عن قيام سفينة إماراتية تتبع "مؤسسة خليفة" بإدخال مركبات عسكرية إلى الجزيرة عبر الميناء.

وأكد المحافظ محروس في المذكرة أنه لم يرفع أي عرض لوزير النقل بتغيير مدير عام ميناء سقطرى، ولم تتم التشاور مع السلطة المحلية في ذات الموضوع.

وحذّر محروس من أن القرار "يدفع إلى مزيد من تأزيم الوضع وتأجيجه في الأرخبيل، ولا يسهم في إنجاح الجهود التي تبذل لحل الإشكالية الناتجة عن الانقلاب الذي قام به المجلس الانتقالي، وآثاره الكارثية".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram