محافظ حضرموت يعلن مدينتي”حجر وميفع” مناطق منكوبة جراء المنخفض الجوي

اليمن نت- خاص

أعلن محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني، اليوم الخميس، مديرية حجر ومدينة ميفع بمديرية بروم ميفع، مناطق منكوبة جراء المنخفض الجوي الذي ضرب المحافظة مؤخراً.

وقال المحافظ البحسني، في منشور بصفحته على “فيس بوك” إنر”المنخفض الجوي، تسبب بحدوث فيضانات لجميع مشاريع المياه في مديرية حجر وجرف القنوات والأراضي الزراعية، وجرف الكثير من أشجار النخيل، ومنازل المواطنين، والطرقات.

وناشد الحكومة بالتدخل السريع لمساعدة المواطنين في مديرية حجر ومدينة ميفع، بعدما جرفت الفيضانات منازل العديد منهم، ومشاريع مياه الشرب والقنوات والأراضي الزراعية الشاسعة، وأحدثت أضراراً كبيرة بأشجار النخيل والطرقات ومنعت التواصل بين مناطق المديرية.

ووجه المحافظ البحسني، بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ونائبه مدير عام الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت الدكتور محمد باخلعة.

وأشار إلى أن مهمة اللجنة التحرّك بشكل سريع اليوم، إلى مديرية حجر والمكوث بها، للوقوف على أضرارها جرّاء الأمطار والسيول التي شهدتها بسبب المنخفض الجوي، والرفع بالأضرار والخسائر في الممتلكات والطرق والقطاع الزراعي، ومساعدة المواطنين والوقوف إلى جانبهم وتقديم العون لهم، والرفع باحتياجاتهم الضرورية بشكل عاجل الى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وشهدت كلا من محافظتي حضرموت والمهرة, خلال اليوميين الماضيين, أمطارا غزيرة وسيولا, جراء المنخفض الجوي, والذي تسبب بأضرار مادية وبشرية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى