The Yemen Logo

محافظ حضرموت يطالب بإحلال أبناء المحافظة في المنطقة العسكرية الأولى بدلا من أبناء الشمال

محافظ حضرموت يطالب بإحلال أبناء المحافظة في المنطقة العسكرية الأولى بدلا من أبناء الشمال

اليمن نت - 09:50 24/01/2023

هاجم محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي قوات المنطقة العسكرية الأولى في مدينة سيئون.

وقال المحافظ إن غالبية منتسبي المنطقة هم من أبناء محافظات محتلة من قبل الحوثيين، مطالباً بإحلال أبناء حضرموت فيها.

وأشاد بدرو لواء بارشيد التابع للانتقالي وقال إنه تابع للمنطقة العسكرية الثانية وينضوي تحت إدارة النخبة الحضرمية.

وتأتي تصريحات بن ماضي في وقت يواصل فيه المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي التصعيد ضد قوات المنطقة العسكرية الأولى ومطالبته بطردها من حضرموت.

وفي وقت سابق كان قد ناقش وزير الداخلية اللواء ركن إبراهيم حيدان مع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، إجراءات تنفيذ توجيهات رئاسية بتجنيد ثلاثة آلاف من أبناء المحافظة، لتعزيز الأمن ومواجهة التحديات الأمنية.

وأكد بن ماضي خلال اتصال تلقاه من وزير الداخلية استعداده لتسهيل إجراءات التجنيد، وفق الإجراءات والمعايير المتبعة بالتنسيق المشترك مع الوزارة.

وتأتي هذه التطورات في ظل دعوات حلف القبائل لتجنيد عشرة آلاف فرد، ردا على تصعيد الانتقالي ودفعه بقوات إلى حضرموت، في إطار مساعيه لإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من مديريات الوادي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram