The Yemen Logo

محافظ الضالع يصدر توجيهات صارمة لتنظيم الحركة التجارية مع المحافظات الشمالية

محافظ الضالع يصدر توجيهات صارمة لتنظيم الحركة التجارية مع المحافظات الشمالية

اليمن نت - 18:08 18/01/2018

أصدر محافظ محافظة الضالع، اللواء الركن علي مقبل صالح، اليوم الخميس ، توجيهات للقيادة العسكرية والأمنية في المحافظة السماح للناقلات التجارية إلى المحافظات الشمالية ومنع إي تأخير او فرض رسومات غير قانونية عليها.

وحملت التوجيهات التي أصدرها، المحافظ وحصل "اليمن نت"،على نسخة منها، " القيادة العسكرية والأمنية المسئولية الكاملة إزاء ذلك.

وأضاف يتم السماح لكل القاطرات التجارية المارة إلى جميع المحافطات الشمالية التجارية دون أي احتجاز أو تأخير اوفرض اى مبالغ غير قانونية ومن مارس اي ابتزاز لقاطرة او غيرها.

واعتبر التوجيه أن أي تغيير للقادة العسكريين من مناصبهم، هم من يتحملون النتائج لعدم قدرتهم السيطرة على من يقودونهم وتحت أمرتهم وخاصة بعد توجيهات رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية واللجنة المكلفة من التحالف بقيادة السفير السعودي من أجل زيادة الحركة التجارية في ميناء عدن والموانئ الأخرى الجنوبية لزيادة الدخل والحركة بالطرق البينية والأمن والسلامة.

وأشار إلى أن حركة التجارة مسئولية أخلاقية ودينية وقانونية ووطنية، وأن منع السلب والنهب والجباية الغير قانونية في الطرقات مسئولية القادة العسكريين والأمنين.

ويواجه المسافرون والتجار في الطرقات الفاصلة بين المناطق الجنوبية والشمالية، من تقطعات متواصلة من عصابات نهب وسلب، تتبع ما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي الذي يترأسه عيدروس الزبيدي المدعوم من أبوظبي.

وكان سكان محليون قد شكوا لـ "اليمن نت"، في وقت سابق، من النظرة العنصرية  والتي من أهمها إيقاف العمليات العسكرية قبل  إستكمال تحرير مديريات شمال الضالع والذي ينظر اليها البعض  بنظرة عنصرية كمناطق شمالية حسب قولهم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

قالت في بيان لها إنها تراقب عن كثب على الأرض الوضع في المدن التاريخية، لا سيما تلك المدرجة في قائمة التراث

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram