The Yemen Logo

مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تختار اليمن نائباً للعام القادم 2023

مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تختار اليمن نائباً للعام القادم 2023

غرفة الأخبار - 22:07 25/11/2022

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة خلال العام القادم 2023م، تمهيدا لتوليها رئاسة المجموعة خلال العام 2024م.

جاء ذلك في اجتماعها العام الـ 35 في المغرب، بمشاركة اليمن، ممثلة بنائب وزير المالية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب هاني وهاب.

وتناول الاجتماع الذي عُقد على مدى يومين وأختتم أعماله اليوم، أبرز المواضيع ذات الصلة بعمل المجموعة كالمسائل الداخلية والتقييمات الدولية.

وأفادت وكالة أنباء سبأ  الرسمية أن اليمن شاركت، عبر تقنية الاتصال المرئي، في الاجتماعات التمهيدية للاجتماع العام، والتي استمرت 5 أيام، جرى خلالها استعراض تقرير التحديث الرابع للجمهورية اليمنية، والذي تضمن أبرز الجهود المبذولة خلال العامين السابقين بهذا الصدد.

وفي السياق، شاركت اليمن حضوريا وعبر الاتصال المرئي، في ورشة "التقييم الإقليمي لمخاطر تمويل الإرهاب"، التي انعقدت على هامش الاجتماع العام، وذلك بالتعاون بين المغرب ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ومجموعة العمل المالي، وجرى خلالها إطلاق مشروع تقييم المخاطر الإقليمية لغسل الأموال وتمويل الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم السبت، إن العام الحالي 2023 سيشهد تدخلات حيوية في مختلف المجالات. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram