The Yemen Logo

"مجلس التعاون" يدين معاودة الحوثيين استهداف مطار أبها جنوب السعودية

"مجلس التعاون" يدين معاودة الحوثيين استهداف مطار أبها جنوب السعودية

اليمن نت - 15:36 13/02/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

أدان مجلس التعاون الخليجي، معاودة مليشيات الحوثي، اليوم السبت، على استهداف مطار أبها الدولي في السعودية من خلال إطلاق طائرة مسيرة مفخخة.

جاء ذلك في بيان للأمين العام للمجلس نايف الحجرف.

وحمّل الحجرف المليشيات ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح المسؤولية الكاملة. مضيفاً أن الاعتداءات التي تستهدف السعودية، تمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية.

وقال أن المجلس يقف إلى جانب المملكة وتأييده لما تتخذه من إجراءات كافة للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

ودعا الحجرف المجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم في وجه الميليشيات الحوثية ومن يقف وراءها في محاولاتها المستمرة لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها، جنوبي السعودية، كما أصدر الحوثيون بياناً أعلنوا فيه استهداف المطار.

وخلال الأيام الماضية، كثف الحوثيون من هجماتهم باتجاه الأراضي السعودية، بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة عزمها شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram