مجلس التعاون الخليجي يؤكد موقفه الثابت تجاه الحل السياسي في اليمن

اليمن نت-متابعة خاصة

جدد مجلس التعاون الخليجي، اليوم الخميس، موقفه الثابت تجاه انهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

وقال المجلس في بيان له إن الدكتور عبد العزيز حمد العويشق، الأمين المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتمع اليوم، مع وزير الإعلام بالجمهورية اليمنية الأستاذ معمر الإرياني.

وبينت أنه تم خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية، وجهود مجلس التعاون المبذولة لدعم الشرعية اليمنية، في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والإغاثية والانسانية.

‎وأكد الأمين المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات في الاجتماع على الموقف الثابت لمجلس التعاون لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

كما أكد خلال الاجتماع على الشراكة الوثيقة القائمة بين مجلس التعاون واليمن الشقيق، وأهمية تفعيل الأطر التي تم الاتفاق عليها في إطار تلك الشراكة في كافة المجالات.

وعبر عن تقديره للجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية لتعزيز الاستقرار والتعافي والتنمية في المحافظات المحررة، وما حققته من إنجازات ملموسة في هذا المجال.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى