The Yemen Logo

مجلس التعاون الخليجي: "إسرائيل مسؤولة بالكامل عن تبعات الهجمات الحالية"

مجلس التعاون الخليجي: "إسرائيل مسؤولة بالكامل عن تبعات الهجمات الحالية"

اليمن نت - 18:54 07/10/2023

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي أن المسؤولية عن تبعات الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني والأماكن المقدسة الفلسطينية تقع بالكامل على عاتق إدارة تل أبيب.

وبحسب البيان المكتوب المنشور على موقع مجلس التعاون الخليجي، قال الأمين العام لمجلس التعاون بوديفي، أنه لابد من حماية المدنيين الأبرياء في النزاعات الدائرة في المنطقة الحدودية في غزة، ودعا إسرائيل إلى خفض التوترات بين قواتها والفلسطينيين في أسرع وقت ممكن.

ومستخدما عبارة "إسرائيل مسؤولة عن عواقب الهجمات" في بيانه، أشار بديوي إلى أن المسؤولية عن عواقب الهجمات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني والأماكن المقدسة الفلسطينية تقع بالكامل على عاتق إدارة تل أبيب.

وأوضح بديوي أن الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة تشكل انتهاكا واضحا للاتفاقيات والقوانين الدولية، وأشار إلى أن الهجمات تعيق جهود عملية السلام لحل المشكلة الفلسطينية.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها شنت صباح اليوم هجوما شاملا على إسرائيل أطلق عليه اسم "طوفان الأقصى".

وبينما أُطلقت آلاف الصواريخ من غزة باتجاه إسرائيل، دخلت الجماعات المسلحة المستوطنات في المنطقة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram