The Yemen Logo

مجلس الأمن يعقد جلسة الثلاثاء لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن

مجلس الأمن يعقد جلسة الثلاثاء لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن

غرفة الأخبار - 12:11 13/02/2022

يعقد مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء القادم، جلسة إحاطة مفتوحة ومشاورات مغلقة بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن.

وقالت مصادر أممية أن "المجلس سيعقد مشاورات مغلقة لمناقشة أعمال اللجنة المنشأة بموجب القرار 2140 (لجنة العقوبات) وتمديد مهمة الخبراء التابعين للجنة حتى العام القادم.

ومن المتوقع أن يقدم المبعوث الأممي "هانس غروندبرغ"، إحاطة للمجلس بشأن التطورات السياسية والعسكرية في اليمن ولقائه الأخير مع قيادات الحوثيين في عمان، في ظل استمرار الجماعة منع زيارته لصنعاء.

كما سيستمع المجلس، لإحاطة من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بشأن تفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية واستمرار موجات النزوح وتصاعد الغارات والهجمات العابرة للحدود.

ومن المتوقع أن يسلط المكتب الضوء على مستجدات تهديد خزان "صافر" العائم قبالة الحديدة ومقترح الأمم المتحدة الجديدة والذي قبلته الأطراف، قبل أن يتراجع الحوثيين بعد ساعات من إعلان الأمم المتحدة الموافقة عليه.

وتأتي هذه الجلسة في ظل مزيد من التصعيد، حيث تشهد المناطق الشمالية لمحافظة حجة معارك هي الأعنف بمدينة حرض الحدودية، بالتزامن مع غارات كثيفة على مواقع للمليشيات الحوثية في صنعاء، ردا على هجمات عابرة للحدود الاسبوع الماضي، استهدفت مطار ابها الدولي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram