The Yemen Logo

مجلس الأمن الدولي يبحث الثلاثاء التوترات في القدس

مجلس الأمن الدولي يبحث الثلاثاء التوترات في القدس

اليمن نت - 01:20 19/04/2022

يعقد مجلس الأمن الدولي، صباح غد الثلاثاء، جلسة مغلقة للبحث في تصاعد حدّة التوترات في القدس المحتلة.

وطلبت فرنسا وأيرلندا والصين والنرويج والإمارات العربية المتحدة عقد هذا الاجتماع بعدما أدّت موجة جديدة من المواجهات، أمس الأحد، إلى إصابة أكثر من 20 فلسطينياً داخل المسجد الأقصى في القدس وفي محيطه، بحسب وكالة "فرانس برس".

وتشهد باحة المسجد الأقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة، باستمرار مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين من جهة ومتظاهرين فلسطينيين من جهة أخرى.

وأكّد الهلال الأحمر الفلسطيني تسجيل "20 إصابة خلال المواجهات المندلعة"، موضحاً أنّه "تمّ نقل خمس إصابات إلى المستشفى".

وأفاد بيان لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن 561 مستوطناً شاركوا في اقتحامات اليوم، بحماية قوات خاصة من شرطة الاحتلال التي كانت قد أخلت ساحات المسجد من المرابطين قبيل بدء الاقتحامات، ولاحقت الطواقم الصحافية التي كانت تغطي تلك الاقتحامات.

وبالرغم من انتهاء تلك الاقتحامات في اليوم الثاني من عيد الفصح اليهودي، واصل المستوطنون تنظيم مسيراتهم الاستفزازية على بواباته وإقامة طقوس الصلاة الخاصة بهم.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أنّها استدعت القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمّان وسلّمته رسالة احتجاج تطالب فيها بوقف "الانتهاكات الإسرائيلية اللاشرعية والاستفزازية" في المسجد الأقصى في القدس.

وكالات

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram