The Yemen Logo

متحدث قوات التحالف: معركة تحرير الحديدة أٌعلنت بعد رفض الحوثيين مبادرات أممية

متحدث قوات التحالف: معركة تحرير الحديدة أٌعلنت بعد رفض الحوثيين مبادرات أممية

اليمن نت - 21:24 13/06/2018

 

أكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، الأربعاء، التزام التحالف بتحرير الحديدة بالكامل من جماعة الحوثي، مع الحرص على حماية المدنيين في المدينة.

وشدد المالكي على حرص التحالف العربي على القانون الدولي، بشأن حماية المدنيين في المدينة الاستراتيجية التي تتخذ ميليشيات الحوثي من مينائها منفذا لتلقي الأسلحة الإيرانية.

وأشار في تصريحات إعلامية، إلى فشل كل السبل الدبلوماسية التي بذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لإعطاء مساحة للحل السياسي، لافتا إلى أنه تم إعطاء مهلة للمليشيات الحوثية للانسحاب من الحديدة وتسليم الميناء، "لكنها رٌفضت كما رفضت سابقاتها من المبادرات من قبل الانقلابيين".

وأوضح المالكي أن المقاومة اليمنية المشتركة قد أجلت عملية التحرير لإعطاء المساحة للحل السياسي، برغم تقدمها منذ فترة إلى حدود الحديدة.

ولفت المالكي إلى أن اتخاذ قرار بدء عملية تحرير الحديدة قد اتخذ فجر اليوم (الأربعاء) من قبل الحكومة اليمنية الشرعية والجيش الوطني اليمني، بعد رفض المليشيات الانقلابية كافة الحلول.

وبشأن المخاوف من استخدام المدنيين كدروع بشرية من قبل الحوثيين، أكد المالكي التزام وجاهزية التحالف والجيش اليمني والمقاومة المشتركة بفتح الممرات الآمنة للمدنيين، وذلك بالرغم من اتجاه ميليشيات الحوثي لاستخدام المدنيين كدروع بشرية داخل المدينة، من خلال تواجدهم داخل المساجد والمباني الحكومية، وفق ما أضاف.

وأكد المالكي جاهزية التحالف العربي لتقديم كافة المساعدات لسكان الحديدة عبر البحر والجو والبر، من خلال خطط تكاملية بين التحالف الحكومة الشرعية.

وكان التحالف أعلن الأربعاء، عن خطة شاملة وواسعة النطاق، للتسليم السريع للمساعدات الإنسانية إلى مدنية الحديدة، والمناطقة المحيطة بها.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram