The Yemen Logo

متحدث الحكومة ينفي إبرام اتفاق مع "الانتقالي" ويصفها بالتسريبات المشبوهة

متحدث الحكومة ينفي إبرام اتفاق مع "الانتقالي" ويصفها بالتسريبات المشبوهة

اليمن نت - 14:53 16/10/2019

نفت الحكومة اليمنية صحة الأنباء التي تحدثت عن تحديد موعد لتوقيع اتفاق مع ما يسمى "المجلس الانتقالي" المدعوم من دولة الإمارات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، تصريحا للمتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية، نفى عدم تحديد أي موعد لتوقيع الاتفاق، معتبرا ما يتم تداوله بهذا الشأن بأنه "عار عن الصحة".

كما نفى بشدة ما يتم تداوله فيما يتعلق ببنود ومسودة الاتفاق، مؤكدا عدم صحة كل ما يتم تداوله بهذا الشأن واصفا إياها بالتسريبات المشبوهة.

وجدد ناطق الحكومة التأكيد على موقف الحكومة الشرعية الواضح والثابت من كل الثوابت الوطنية.

لافتا إلى ما تضمنه خطاب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بمناسبة العيد الوطني الـ 56 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، والذي أكد على ضرورة إنهاء التمرد على مؤسسات الدولة واستيعاب الجميع تحت سقف الثوابت الوطنية والشرعية والمرجعيات الثلاث.

وقال بادي أن الموقف الحكومي كان وسيظل ملتزما بالثوابت الوطنية، ومعبرا عن احلام وتطلعات شعبنا في إنهاء أي انقلاب أو تمرد على الدولة ومؤسساتها، وأبوابها للحوار البناء مشرعة لبناء دولة العدل والقانون والشراكة.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، قد أشارت في عددها اليوم إلى أن الاتفاق النهائي للحكومة والمجلس الانتقالي سيتم توقيعه غداً الخميس، مشيرة إلى اضطلاع القوات السعودية بدور محوري في الإشراف على الجانب الأمني في عدن، إضافة إلى لجنة مشتركة تشرف على عملية دمج القوات وتشكيل وحدات محايدة لإدارة الملف الأمني في عدن بصورة مؤقتة.

وتشير مسودة الاتفاق المسربة، إلى أن الاتفاق يمنح الرياض إشرافاً على التنفيذ، بالحضور بصورة مباشرة إلى عدن، على أن يسمح بعودة كافة مسؤولي الحكومة إلى المدينة، في مقابل إشراك "المجلس الانتقالي" في تشكيل حكومي مرتقب.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram