متحدث الحكومة اليمنية: مايجري في صنعاء إنتفاضة شعبية وموقف التحالف هو موقفنا

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: ديسمبر 2, 2017

قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية “راجح بادي”، اليوم السبت، إن مايجري في صنعاء، هو “انتفاضة شعبية” ضد الحوثيين

وأضاف “بادي” في تصريح لفضائية العربية، نحن نؤيد ما قاله التحالف العربي ونحن معه في تنسيق، وموقف التحالف هو موقف الحكومة.

وأفاد: : “القيادة السياسية والحكومة تتابع ما يجري في العاصمة صنعاء الحبيبة، وما حدث اليوم هي انتفاضة شعبية ضد انقلاب الحوثي الذي أذاق الشعب اليمني المر”.

وفي قت سابق اليوم السبت، قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية ، إنه يثق بإرادة قيادات وأبناء حزب المؤتمر الشعبي، التابع للرئيس السابق علي عبد الله صالح، بالعودة إلى المحيط العربي.

وأكدت قيادة التحالف في بيان نشرته وكالة واس السعودية الرسمية، “أنها تراقب عن كثب أحداث اختلاف طرفي الانقلاب الجارية في صنعاء وكافة محافظات اليمن، التي تظهر وبجلاء الضغوط التي كانت تمارسها الميليشيات الحوثية التابعة لإيران، وسيطرتها بقوة السلاح على قرارات ومصير ومقدرات الشعب اليمني العزيز، مما أدى إلى انفجار الوضع بين طرفي الانقلاب”.

وفي ذات السياق حث علي محسن صالح الأحمر،  نائب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليمنيين من مختلف المناطق والانتماءات على رص الصفوف لصد “ميليشيا الحوثي”، مؤكدا العزم على تصعيد الجهود في كل المناطق ضدها.

ومنذ صباح اليوم تدور مواجهات عنيفة بعدة أحياء بصنعاء، بين الحوثيين والقوات الموالية لصالح، مخلفة قتلى وجرحى من الجانبين.

وتقول مصادر محلية في صنعاء أن المواجهات ، أسفرت عن سيطرة قوات صالح على مناطق شرقي العاصمة والنقاط العسكرية المقامة على الطريق الرابط بين محافظتي صنعاء وذمار. –