The Yemen Logo

متحدث أممي يجدد نفي استقالة "كاميرت" من مهمته في الحديدة اليمنية

متحدث أممي يجدد نفي استقالة "كاميرت" من مهمته في الحديدة اليمنية

اليمن نت - 12:47 26/01/2019

جدد متحدث أممي، يوم الجمعة، نفي استقالة رئيس لجنة إعادة التنسيق وقائد فريق المراقبين الدوليين في الحديدة اليمنية، الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، في مؤتمر صحافي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، إن كاميرت (لم يستقل)، هو مستمر في عمله، وقد كان في الرياض مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، حيث التقيا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وأضاف إذا حدث أي شيء آخر فسوف نعلنه، هو (كاميرت) مستمر في عمله هذه المرحلة.

وكان دبلوماسيون في الأمم المتحدة أكدوا يوم الخميس، أن رئيس بعثة المنظمة الدولية المكلفة بالإشراف على اتفاق السلام في مدينة الحديدة يعتزم التنحي الشهر المقبل، وسيحلّ محله جنرال دنماركي، وقال دبلوماسيون طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم إن الأمم المتحدة تعتزم تعيين الميجر جنرال الدنماركي مايكل أنكر لوليزغارد، بدلاً من كاميرت، مطلع الشهر المقبل.

يشار إلى أن غريفيث غادر برفقة كاميرت، يوم الأربعاء، العاصمة صنعاء، بعد زيارة استمرت 3 أيام، عقدا خلالها لقاءات مع قيادات الحوثي، تناولت مستجدات الأزمة اليمنية وسبل تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

ووصل "كاميرت" إلى الحديدة أواخر الشهر الماضي لقيادة فريق لمراقبة وقف لإطلاق النار وإعادة انتشار للقوات، جرى الاتفاق عليهما بين جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران والحكومة اليمنية المدعومة من السعودية، ورغم مرور أكثر من 40 يوماً على اتفاق السويد القاضي بالوقف الفوري لإطلاق النار في مدينة وموانئ ومحافظة الحديدة، وانسحاب القوات الحكومية والحوثيين إلى خارج المدينة، إلا أن كاميرت عجز عن تحقيق تقدم في ذلك.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram