The Yemen Logo

متحدث أممي: خطة السعودية بشأن اليمن جهد يتوافق مع مبادرات الأمم المتحدة

متحدث أممي: خطة السعودية بشأن اليمن جهد يتوافق مع مبادرات الأمم المتحدة

اليمن نت - 18:40 22/03/2021

اليمن نت-قسم الاخبار

رحبت الأمم المتحدة بإعلان المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، عزمها على اتخاذ عدد من التدابير للمساعدة في إنهاء الصراع في اليمن، وهو جهد يتوافق مع مبادرات الأمم المتحدة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ردا على أسئلة الصحفيين، مرحبا بالدعم السعودي لجهود المنظمة الأممية.

وقال إن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيثس يعمل من أجل تأمين وقف إطلاق النار على المستوى الوطني وإعادة فتح مطار صنعاء أمام المدنيين والملاحة الجوية، والسماح بدخول مزيد من الوقود والسلع إلى ميناء الحديدة، واستئناف العملية السياسية لإنهاء الصراع.

وأكد فرحان حق ضرورة بذل كل الجهود لإنهاء الصراع في اليمن ومعالجة معاناة الشعب اليمني. وقال إن الأمم المتحدة تتطلع إلى مواصلة عملها مع الأطراف لتحقيق هذا الهدف.

في نفس الوقت زار منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي، مأرب خلال اليومين الماضيين ليطلع بشكل مباشر على الآثار الإنسانية المتزايدة لتجدد الأعمال العدائية في المحافظة.

وخلال الزيارة التقى غريسلي ممثلي السلطات المحلية، ومنهم محافظ مأرب، والشركاء في مجال الإغاثة العاملين على الأرض. وزار المسؤول الأممي موقعين للمشردين داخليا، حيث التقى بعدد من النازحين والمجتمع المضيف.

وقد شُرد ما يصل إلى 150 ألف شخص في مأرب منذ تصاعد القتال في أوائل شباط/فبراير، ويعيش الكثيرون منهم في ظروف صعبة للغاية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram